تك-اونك تك-اونك
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مميزات و عيوب نظام ويندوز فون 10 | Windows phone 10 الجديد واجهزة المتوافقة معه



يتم حزم Windows 10 على هاتف Lumia الذكي الخاص ب
ك مع مزايا جديدة مثيرة. اعتني بجميع مهامك اليومية بسرعة مع تطبيق Action Center المُحسن، واستمتع بتجربة قراءة خالية من المعوقات باستخدام متصفح Microsoft Edge الجديد كليًا، وأنجز المزيد على الطريق مع التطبيقات المدمجة مثل Maps وCalendar وPhotos. وبمجرد ترقية هاتف Lumia إلى نظام التشغيل Windows 10، سنستمر في توفير التحديثات وعرض المزايا الجديدة المثيرة.

windows phone 10 screenshots

الهواتف المدعمة لنظام Windows 10

احصل على هاتف Lumia 550 أو Lumia 650 أو Lumia 950 أو Lumia 950 XL الجديد وابدأ الاستمتاع بفوائد Windows 10 على الفور – تعمل خدمات Microsoft المفضلة لك بكل سهولة عبر جميع الأجهزة وسيكون من السهل مع متجر Windows Store المُوحد الحصول على التطبيقات والألعاب والموسيقى. ومع نظام التشغيل Windows 10 على هاتف Lumia، ستحصل دائمًا على أحدث المزايا الجديدة، حيث أن التحديثات يتم إرسالها إلى هاتفك تلقائيًا، إذا اخترت ذلك،
وبعض الهواتف الاخري المدعمة لنظام Windows 10 مثل
لوميا 430 | لوميا 435 | لوميا 532 لوميا 535 | لوميا 540 | لوميا 640 لوميا 640 XL 
| لوميا 735 لوميا 830 | لوميا 930
كل الجديد في Office وOutlook

اكتشف طريقة أفضل لتجربة تطبيقات Office وOutlook Mail الجديدة كليًا. تمنحك تطبيقات Office Mobile عرضًا وتحريرًا ثريًا لمستندات Office مع تجربة لمس مبدعة مُصممة لهاتف Windows 10 الذكي الخاص بك. كما ستحصل على خيارات تخطيط وتنسيق ثرية ومألوفة، بينما تبقى ملفاتك متزامنة عبر جميع أجهزتك في OneDrive. ومع تطبيق Outlook Mail، يتم جلب كل حسابات بريدك الإلكتروني معًا في مكان واحد. لم يكن إنجاز الأمور على الطريق بهذه السهولة من قبل.

Cortana على جميع أجهزتك

ونظرًا لأنها أكثر مساعدة رقمية يدور الحديث حولها في العالم، فإن Cortana تتوفر هنا لك. ووصلت الآن لمزيد من البلدان عن ذي قبل، بما في ذلك أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، تساعد Cortana الناس حول العالم في كل مهامهم اليومية مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني وجدولة الأحداث. وبإمكان Cortana ضبط تذكير على كمبيوتر شخصي بنظام التشغيل Windows 10 يتم عرضه على هاتف Lumia الخاص بك. احصل على Windows 10 على هاتف Lumia الخاص بك واسمح لـ Cortana بمساعدتك في إنجاز المزيد في حياتك اليومية.

تطبيقات تناسب الجميع. عبر أجهزتك

تتوفر أفضل التطبيقات والألعاب والموسيقى والفيديوهات في مكان ملائم واحد. اكتشف ما تريده في Windows Store الجديد كليًا وقم بتنزيله على هاتف Lumia، وقم بالوصول إليه على أجهزة Windows 10 أخرى. بدءًا من الكمبيوتر المحمول إلى Lumia الخاص بك، ستستغل تطبيقات Windows العامة الشاشة التي تستخدمها تدريجيًا.

مميزات ويندوز 10 موبايل :


١- سيدعم جميع الأجهزة السابقة :

جميع الأجهزة التي صدرت بويندوز فون 8 سيتم تحديثها لويندوز 10، الا ان الهواتف القديمه لن تحصل على كل خصائصه.
٢- توحيد المتجر بين جميع الأجهزة :
متجر ويندوز 10 الجديد سيعمل على جميع الأجهزة سواء كانت مكتبيه او لوحيه او هواتف. مما سيمكنك من استخدام نفس التطبيقات على جميع اجهزتك.

٣- دعم تطبيقات الأنظمة الأخرى :

عاني ويندوز فون كثيرا من نقص التطبيقات والألعاب وذلك ما دفع مايكروسوفت لدعم تطبيقات كل من اندرويد واي او اس لتشجيع المطورين علي دعم ويندوز 10.

٤- ستتمكن من استخدام هاتفك كحاسب مكتبي :

بتوصيل شاشه و زوجه مفاتيح و ماوس او باستخدام هاتفك نفسه كلوحه لمس ومفاتيح سيتحول ويندوز 10 موبايل لشكل سطح المكتب وحتي التطبيقات ستتحول لنفس شكلها علي سطح المكتب فيما يعرف باسم نمط الإستمراريه فى ويندوز 10.
يبقي الاشاره ان تلك الخاصيه لم تعمل علي الهواتف الموجوده حاليا ويلزمها دعم من المعالجات غير متوفر حاليا، وان كانت الاخبار ان شركه كوالكم – التي تنتج المعالجات الموجوده بهواتف ويندوز – بدأت في انتاج معالجات تدعم هذه الخاصية.

٥- سيمكنك الشراء من المتجر عن طريق شبكة الاتصال المشترك بها :

أعلنت مايكروسوفت ان المتجر الجديد سيدعم الدفع عن طريق شبكات الاتصال، ولم يكون هذا خاص بالهواتف فقط بل سيدعم ايضا انظمه ويندوز 10 المكتبيه

٦- سهوله الوصول إلى التطبيقات المثبته حديثاً :

اذا كنت من المستخدمين الذين يقومون بتثبيت الكثير من التطبيقات فستمتن كثيرا لهده الخاصيه، حيث سيقوم ويندوز 10 بإظهار التطبيقات المثبتة حديثا في اعلى قائمه التطبيقات.

٧- لوحه مفاتيح محسنة :

بدلا من المحاوله اكثر من مره ان تضع مؤشر الكتابه بين حرفين خاصه اذا كانت أطراف اصابعك كبيرة، لوحه المفاتيح الجديدة بها دائره تمكنك من التحرك بسهوله قلبي النصوص التي تقوم بتعديلها.
وربما تكون قد سمعت بخاصيه لوحه المفاتيح المتحركه الموجوده ببعض لوح المفاتيح على اندرويد حيث يمكن التحكم في مكان وحجم لوحه المفاتيح في ويندوز 10 موبايل.

٨- قائمه الوصول السريع ستحتوي علي عدد اكبر من المفاتيح :

ويندوز فون ٨.١ كان يحتوي على اربع مفاتيح للوصول السريع فقط بمركز التنبيهات، مع ويندوز 10 سيصبح العدد اربع او خمس مفاتيح ظاهرة واخرون يمكنك الوصول اليهم بالظغط علي المزيد بدون ان تغادر مركز التنبيهات.

٩- متصفح ايدج :

ايدج علي سيدعم ايضا الإضافات ويندوز ١٠ موبايل كما سيدعمها على ويندوز 10 للاجهزه المكتبيه، كما انه كمتصفح لايحمل السمعه السيئه لانترنت اكسبلورر .

١٠- يمكنك التعامل مع التبيهات بدون دخول التطبيق :

سيمكنك الان التعامل مع التنبيهات بأكثر من الضغط عليها، فيمكنك علي سبيل المثال الرد علي رساله مباشره من التنبيه بدون فتح التطبيق، وبالطبع تحتاج هذه الخاصيه الدعم من التطبيق نفسه.

١١- قائمه الأعدادات الجديده منظمه :

على عكس قائمه إعدادات ويندوز فون 8 فقائمه اعدادات ويندوز 10 مقسمه الى اقسام مما يسهل من عمليه التنقل فيها.

عيوب ويندوز 10 موبايل :


١- تغير شكل واجهة ويندوز 10 موبايل عن ويندوز فون :

تميز ويندوز فون بواجهه سهله كما يمكن التحكم في الهاتف بيد واحده دون صعوبه مهما كان حجم الهاتف، حيث تقبع جميع عناصر التحكم في الجزء الأسفل من الشاشة، ولكن مايكروسوفت ستقوم بتغير هذا بدايه من ويندوز 10 للهواتف حيث تريد تقريب الشكل من اندرويد و اي او اس ليسهل على المطورين نقل برامجهم لويندوز 10.
وان كانت مايكروسوفت لم تتخلى بالكامل عن فلسفه واجهه ويندوز فون ، ومازالت غالبيه العناصر التحكم بالاسفل، واضافت ايضا خاصيه لتسهيل التحكم بيد واحده للهواتف ذات الشاشات بحجم 5 بوصه او اكثر، الا انه لن تستطيع التحكم فى الهاتف بيد واحده بسهوله كالسابق.

٢- لا يمكن الحصول على التحكم كمدير النظام :

حصول على التحكم كمدير النظام (Administrator) صعب للغايه علي عكس اندرويد الذي يعتبر الحصول على خاصيه التحكم كمدير النظام (Root) سهلا نوعا ما.

ربما هذا جعل ويندوز للهاتف احسن من ناحيه التأمين لكن لمستخدم يريد الاستفاده بهاتفه باكثر مما يوفره النظام فقد يكون عدم وجود هذه الخاصية دافع للبعد عن الهواتف التى تعمل بنظام ويندوز.

٣- ويندوز مغلق المصدر :

على عكس اندرويد الذي يعتبر في غالبه مفتوح المصدر ويندوز كالغالبيه العظمي من منتجات مايكروسوفت لايمكن الاطلاع على كود المصدر .

عن الكاتب

joo labib

التعليقات


اتصل بنا

الأخبار التقنية من موقع سوشياوى | sochiawy افضل المواقع العربية لمتابعة اخبار التقنية

جميع الحقوق محفوظة

تك-اونك