تك-اونك تك-اونك
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كل ماتود ان تعرفه عن هاتف "Cadenza - كادينزا" او Turing Phone(بالفديو - صور) الهاتف الخيالى من شركة TRI الامريكية


يشهد عالم الهواتف الذكية من حين لآخر، عدة إعلانات
، تنقل على لسان مصادر مجهولة لهواتف يقال إنها خارقة المواصفات، ولا ترى النور، أما اليوم الجمعة، فالأمر مختلف، حيث إننا أمام إعلان رسمي من شركة أمريكية، عن هاتف أقل ما يقال عن مواصفاته إنها "تجيب صداع". 
موقع الشركة : http://www.turingri.com/
"Cadenza - كادينزا"

الشركة هي "Turing Robotics Industries"، ويرمز إليها اختصارًا بـ"TRI"، وهي شركة أمريكية تأسست في عام 2015 الماضي، وتمتلك في رصيدها هاتفًا واحدًا، أطلقته هذا العام، باسم "Turing Phone"، يعمل بنظام تشغيل "Sailfish OS"، المبني على نواة "Linux". 

وأعلنت الشركة الأمريكية عن هاتف جديد سوف تطلقه عام 2017 القادم، تحت اسم "Cadenza - كادينزا"، بمواصفات أبعد من الخيال. 

هاتف كانديزا http://www.turingri.com/
"Cadenza - كادينزا"

المعالج والرامات

الهاتف غير مزود بمعالج واحد فقط مثلما هو شائع، بل إنه مزود بمعالجين من نوع كوالكوم سناب دراجون 830، الذي سيكون المعالج الأساسي الأقوى للهواتف
 الرائدة العام القادم.
ويحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي "رامات"، لا تبلغ سعتها 3 أو 4 أو حتى 6 جيجا بايت، بل 12 جيجا بايت،
 نعم أنت لا تحلم وما قرأته صحيح. فكرة احتواء الهاتف على معالجين أتت نظرًا لأن قدرة المعالج الواحد من كوالكوم سناب دراجون 830، لا تدعم العمل إلا برامات أقصى سعة لها 6 جيجا بايت، وفي نفس الوقت تريد الشركة من رامات الهاتف أن تكون 12 جيجا بايت، إذًا ما الحل؟، لا توجد مشكلة "نزوده بمعالجين". 


مساحة التخزين..

 كأنك تسير بهارد كمبيوتر يوجد في الهاتف مساحة تخزين داخلية بسعة 512 جيجا بايت، ويدعم منفذين لإضافة بطاقتي ذاكرة خارجية، لدعم مساحة أخرى بسعة 512 جيجا بايت. إذًا نحن أمام مساحة تخزين، يمكن أن يصل إجمالي سعتها إلى 1024 جيجا بايت، أي 1 تيرا بايت، ليصبح الأمر وكأنك تحمل هارد كمبيوتر ضخم السعة. 



الكاميرا.. أطلق العنان لخيالك 

الكاميرا الخلفية للهاتف، تبلغ دقتها 60 ميجا بكسل، من نوع "iMAX 6K Quad"، ومزودة بـ3 عدسات، أما الكاميرا الأمامية، فهي حقيقة ليست كاميرا واحدة، بل كاميرتين، دقة الواحدة منها 20 ميجا بكسل.



البطارية.. في الحقيقة هم 3 بطاريات 


لا يحتوي الهاتف على بطارية واحدة فحسب، بل 3، الأولى 2400 مللي أمبير من الجرافين فائق الكثافة، والثانية ليثيوم أيون بسعة 1600 مللي أمبير، والثالثة عبارة عن خلية وقود من الهيدروجين، ينتجون في النهاية 100 وات، أي ما يعادل 27 ألف مللي أمبير ! 



التصميم والشاشة..

مادة غريبة وحجم كبير سوف يأتي هيكل الهاتف مصنوعًا من أكسيد الجرافين، وهي أرفع مادة معروفة على الإطلاق حتى الآن، وستزوده الشركة بإطار معدني سائل، وشاشة حجمها 5.8 بوصة، بدقة QHD، أي 2560x1440 بكسل.



منافذ شرائح الإتصال..

 العدد أربعة يستمر الهاتف في كسر ما هو شائع، وما هو أبعد من الخيال، حيث أنه يدعم تركيب 4 شرائح إتصال، من نوع "nano SIM"، لا شريحة واحد أو إثنتين كما جرت العادة.


 التكنولوجيات المدعومة ونظام التشغيل

 يدعم الهاتف تكنولوجيا إنترنت فائقة السرعة، تسمى "WiGig Network"، وتكنولوجيا صوت بإسم "Marshall Audio technology"، وشبكات الجيل الرابع، وسيعمل بنظام تشغيل جديد يسمى "Swordfish OS"، سيكون مبنيًا على أساس نظام "Sailfish OS". 

موقع الشركة : http://www.turingri.com/
"Cadenza - كادينزا"
(شرح مواصفات هاتف كانديزا (عربي))



(شرح مواصفات هاتف كانديزا (انجليزى))



( فتح علبة هاتف كانديزا )


( منقول : المصدر)

عن الكاتب

joo labib

التعليقات


اتصل بنا

الأخبار التقنية من موقع سوشياوى | sochiawy افضل المواقع العربية لمتابعة اخبار التقنية

جميع الحقوق محفوظة

تك-اونك